اولىرياضة

الخميس للربيش: انا جريء ولا أتهرب من المسؤولية مثلك!

أصدر أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس بياناً علق خلالها على تغريدات رئيس لجنة الانضباط المستقيل ابراهيم الربيش، وجاء في البيان:
تعليقاً على ماذكره الاستاذ / ابراهيم الربيش في عدد من التغريدات على حسابه الشخصي في تويتر أوضح مايلي:
أولاً إن الرعاية الكريمة للمناسبة التي يتشرف فيها الرياضيون بلقاء قائدهم (حفظه الله) تعتبر حدثاً رياضياً مهماً لكل الرياضيين، واذا كان الربيش لايدرك أهمية المناسبة فهذه مصيبة، أما إذ كان يدرك أهمية المناسبة ولم يعمل بمقتضى هذه المناسبة فالمصيبة أعظم!
ثانياً: ذكر ابراهيم الربيش مانصه (كيف يجرؤ الأمين العام على ارسال مقاطع الفيديو الشخصي على هاتفي) .. عليه أوضح أن مقاطع الفيديو هي أحد الأدلة التي حددتها اللائحة في الفقرة (3) مادة (104) من لائحة الانضباط والتي تنص على (تقبل على وجه الخصوص الأدلة التالية: تقارير الحكام، تقارير الحكام المساعدين، تقارير مراقبي المباريات ومقيمي الحكام، الاقرارات المقدمة من الأطراف والشهود، الأدلة المادية، آراء الخبراء أو تسجيلات الفيديو)، علماً بأنه لايوجد في اللائحة مايمنع الأخذ بمقاطع الفيديو الشخصية.
ثالثاً: ذكر الربيش في أحد تعليقاته أنه لايمكن المعاقبة على تصوير شخصي وفي تعليق آخر ذكر أن اللجنة قررت عقوبات على بعض اللاعبين وفي ذلك تناقض.
رابعاً: ذكر الربيش مانصه (كيف يجرؤ الأمين الاتصال على اللجنة وبعض أعضائها اتصلوا علي وأفادوا أنهم يحاولون التواصل مع الربيش ولكنه أغلق جواله وفعلاً أتصلت عليه وجواله مغلق لساعات طويلة تهرباً من المسؤولية، والعمل لايتوقف على وجود الاشخاص وقد نصت الفقرة (2) من المداة (91) على (في حال عدم تمكن الرئيس من حضور الاجتماع، ينوب عنه نائب الرئيس، وفي حالة غياب نائب الرئيس ينوب عنه أقدم الأعضاء في عضوية اللجنة).
خامساً: كرر الربيش كلمة (كيف يجرؤ الأمين) في أكثر من تعليق، وأقول عندما نتشرف بالرعاية الكريمة نعم عندي الجرأة للعمل بكل ما أوتيت ووفق الصلاحيات لظهور المناسبة بالشكل الذي يليق بهذه الرعاية ولن أتهرب من المسوؤلية مثل مافعل الربيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى