جرائم

القبض على ثلاثة جناة ارتكبوا جرائم قتل متفرقة

ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على ثلاثة جناة سعوديين ويمني بعد تورطهم في ارتكاب ثلاث جرائم قتل متفرقة خلال أقل من 24 ساعة، راح ضحيتها ثلاثة مواطنين وطفلة.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة العقيد فواز الميمان أن مركز شرطة النسيم بمدينة الرياض تلقى بلاغا أول من أمس من عمليات الدفاع المدني عن إخماد حريق نشب في شقة بحي النسيم، نتجت عنه وفاة مواطنة (37 عاما) وابنتها البالغة (7 سنوات)، وإصابة ابنتها الثانية (5 أعوام) بحروق متوسطة. كما أصيب في الحادث ابن زوجها (يمني الجنسية، 26 عاما) بإصابات طفيفة، وتم إسعاف المصابين وإيداع الجثتين ثلاجة الموتى.
وأضاف الميمان، أنه بمعاينة موقع الحادث من قبل المتخصصين لوحظ وجود رائحة بترولية تنبعث من الشقة، كما عثر في دولاب ملابس ابن الزوج على ملابس تنبعث منها رائحة الوقود. وبالتحقيق معه اعترف بإضرام النار في الشقة لخلاف مع زوجة والده، فتم إيقافه وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق في القضية.
وأضاف الميمان: في الـ28 من ربيع الآخر الجاري تبلغ مركز شرطة تمير في محافظة المجمعة من مستشفى المحافظة عن وصول شخص (سعودي، 33 عاما) مصابا بطعنة في الجهة العلوية اليسرى من ظهره، وبالانتقال إليه تبين أنه توفي متأثرا بإصابته. وبسماع أقوال مسعفه أفاد بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص (سعودي، 40 عاما) يعاني مرضا نفسيا طلب منه المساعدة لتعطل سيارته على أحد الطرق السريعة لنفاد الوقود منها، فاتجه إليه لمساعدته يرافقه المجني عليه بقصد تزويده بالوقود، وأثناء نزوله من السيارة وقيامه بتعبئة الوقود سمع مشادة كلامية، قام على إثرها الجاني بطعن المجني عليه بسكين كانت بحوزته ثم هرب بسيارته لجهة غير معلومة. وجرت معاينة الموقع من قبل المتخصصين وإيداع الجثمان ثلاجة المستشفى. وبعد جهود ميدانية مميزة تم تحديد موقع الجاني وتضييق الخناق عليه، ما أدي إلى تسليم نفسه مخفر شرطة القاعية بالمحافظة. وعثر بحوزته على السكين المستخدمة في الجريمة.
وفي التاريخ ذاته، تبلغ مركز شرطة محافظة المزاحمية من إحدى فرق الهلال الأحمر عن وجود شخص متوفى داخل إحدى الاستراحات بالمحافظة، فتم الانتقال للموقع بصحبة المتخصصين، ووجد المجني عليه (سعودي، 30 عاما) مسجيا على ظهره ومفارقا الحياة وبجواره بندقية شوزن. كما وجد في المكان خمسة أشخاص سعوديين في العقدين الثاني والثالث أفادوا جميعا بأن الجاني شخص سعودي معروف لديهم عمره 29 عاما، لاذ بالفرار من الموقع بعد ارتكاب جريمته. وتم اتخاذ اللازم وإيداع الجثة ثلاجة الموتى. وأضاف الميمان أنه بتضييق الخناق على الجاني قام بتسليم نفسه لجهة التحقيق، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعتين من مادة الحشيش المخدر. وبالتحقيق معه أفاد بحدوث مشادة كلامية بينه وبين المجني عليه داخل الاستراحة بحضور بعض الأشخاص، فأحضر بندقيته شوزن من سيارته وأطلق منها عيارا ناريا أصاب المجني عليه ثم هرب.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى