ضمن مبادرة “نواجه كورونا بالتنمية في 90 يومًا” فاب لاب الأحساء يجمع الصنّاع في ملتقى افتراضي لثلاثة أيام

الاحساء / الحوار

أطلق فاب لاب الأحساء ملتقى الصنّاع الافتراضي وهو تجمّع يضم نخبة من شباب الأحساء المتمكنين من مهارات مختلفة في مجال التصنيع. ويستمر الملتقى لثلاثة أيام يتضمن كل يوم منها مسارًا مختلفًا بمتحدثين متخصصين، والمسارات كالتالي: مسار التقنية ومسار الحرف ومسار الفن. ويهدف الملتقى لتسليط الضوء على حركة التصنيع الرقمي في الأحساء ومجالاته، كما يسعى لتعريف المجتمع بالصنّاع واستلهام تجاربهم في اكتشاف المهارة واكتسابها وتطويرها. ويتطلع فاب لاب الأحساء من خلال الملتقى أن يكون المظلة التي تجمع المهتمين بمجال التصنيع من الهواة والخبراء والممارسين لدفع حركة التصنيع الرقمي في المملكة.
من جهته، كشف المهندس أحمد الحاجي مستشار فاب لاب الأحساء بأن ملتقى الصناع الافتراضي لن ينتهي بنهاية الأيام الثلاثة، وإنما سيتبعه برامج ومشاريع تثري المحتوى العربي في التصنيع الرقمي، مؤكدًا أنه سيضاف له مجموعة من برامج التمكين والريادة بالتعاون مع جهات متعددة في الأحساء، وأضاف بأن فاب لاب الأحساء يهدف من هذه البرامج لتأسيس قاعدة رصينة للصناع في العالم العربي. ووعد الحاجي بتقديم الفاب لاب لمبادرات وأعمال تكون النواة لتأسيس مؤسسات ومصانع في المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة.
ويأتي ملتقى الصناع الافتراضي كأحد برامج مبادرة “نواجه كورونا بالتنمية في 90 يومًا” التي أطلقتها مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وغرفة الأحساء، التي تهدف لتلبية احتياجات أبناء وبنات مجتمع الأحساء وتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مسارات مهارية ومعرفية وتدريبية نوعية من خلال استثمار التقنية لتنمية المجتمع وبناء جيل متميّز ومنتِج ومشارك في بناء وطنه ومجتمعه.
الجدير بالذكر أن فاب لاب الأحساء هو مبادرة تنموية لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وغرفة الأحساء تهدف إلى نشر ثقافة التصنيع الرقمي وتنمية الإبداع والابتكار لدى المجتمع وتنفيذ مشاريع تسهم في تطوير حياة الفرد والمجتمع عبر التقنيات الحديثة، كما تسعى هذه المبادرة لتوفير بيئة عمل داعمة لأفكار المبدعين في مجال التصنيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى