اولىرياضة

بعد أن أقصى الهلال.. لوكوموتيف يسقط على يد العين

بلغ العين الاماراتي بطل نسخة 2003 الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 1-صفر اليوم الثلاثاء على استاد بونيودكور في طشقند في اياب ربع النهائي.
وسجل البرازيلي كايو فرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.
وكان الفريقان تعادلا سلبا على استاد هزاع بن زايد في العين في 23 اب/اغسطس الماضي.
واستلهم العين روح مباراته مع ذوب اهان الايراني في الدور الثاني عندما سقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه قبل الفوز بثنائية نظيفة ايابا في ايران.
وكان العين بحاجة الى التعادل الايجابي فقط لبلوغ دور الاربعة لكن حقق الفوز وحجز بطاقته عن جدارة واستحقاق معوضا خيبته ذهابا.
وسيلعب العين في الدور المقبل مع الفائز من مباراة مواطنه النصر الاماراتي مع الجيش القطري التي تقام ايابا غدا في دبي (صفر-3 بقرار اداري ذهابا).
والحق العين اليوم الخسارة الاولى بلوكوموتيف بعد تسع مباريات في النسخة الحالية دون هزيمة، وهو استحق ذلك بعدما عرف كيف يسير اللقاء كما يريد فسجل هدفه الوحيد في الشوط الاول وحافظ عليه في الثاني رغم محاولات الفريق الاوزبكستاني التي وجدت تالق حارس المرمى الدولي خالد عيسى.
وتاخر العين حتى يصنع فرصته الخطرة الاولى عندما مرر عمر عبد الرحمن كرة الى الكولومبي دانيلو اسبريا سددها خادعة ومرت بمحاذاة القائم ( 34).
وافتتح العين التسجيل بعد تبادل رائع للكرات بين الثنائي البرازيلي داينفريس دوغلاس وكايو انهاها الاخير بتسديدة بعيدا عن متناول حارس مرمى لوكوموتيف اينياتي نيستروف (39).
واهدر العين فرصة تسجيل الهدف الثاني وحسم النتيجة لصالحه بعدما مرر النشيط كايو كرة خالصة الى اسبريا الذي انفرد بشكل كامل وسدد بقوة صدها نيستروف ببراعة الى ركنية (55).
وكاد العين يدفع ثمن فرصته المهدرة لان لوكوموتيف الذي تحسن مستواه كثيرا في الشوط الثاني كان قريبا من ادراك التعادل بعد عرضية من سيرفر دجيباروف ارتقى لها ماكارادزي كاخي براسه قوية ابعدها خالد عيسى طائرا الى ركنية (60).
وعاد عيسى ليتالق مجددا بعدما ابعد تسديدة البديل اكرام عليبايف قبل ان تخترق مرماه (69).
وتدارك مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش الموقف فاشرك لاعبي الوسط احمد برمان ومحمد عبد الرحمن مكان دوغلاس واسبريا على التوالي للحفاظ على النتيجة التي بقيت كما هي رغم كرة عمر عبد الرحمن الانفرادية التي صدها نيستروف (86).
وبات العين ثاني فريق يبلغ دور الاربعة هذا الموسم بعد جونبوك هيونداي الكوري الجنوبي الذي سحق ضيفه شنغهاي الصيني 5-صفر ايابا اليوم في جيونجو بعدما تعادلا سلبا ذهابا في 24 اب/اغسطس الماضي.
ويلعب غدا ايضا شاندونغ ليونينغ الصيني مع اف سي سيول الكوري الجنوبي (1-3 ذهابا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى