اولىرياضة

“الأخضر” يتعثر في المحطة الاسترالية

تعثر المنتخب السعودي في محطته الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا إثر تعادلع مع نظيره الأسترالي اليوم الخميس في المباراة التي أقيمت في جدة.

وجاءت البداية “خضراء” مثالية حينما تمكن من خطف هدف الأسبقية عبر تيسير الجاسم الذي تلقى تمريرة من يحيى الشهري ليتقدم المنتخب السعودي (7).

توالت المحاولات السعودية بعد ذلك ولكن وسط تكتل دفاعي من الاستراليين، ليدخل المنتخب الاصفر الى اجواء المباراة وبدأ سعيه بحثاً عن هدف التعديل.

وفي خضم ذلك ترتد عناصر الاخضر نحو المرمى الاسترالي ويتحصل على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء يقوم العابد بتنفيذه ولكن من دون تركيز كامل (36).

وبعد محاوللت مكثفة نجح المنتخب الاسترالي في إدراك هدف التعديل عبر رأسية ساينسبوري مستثمراً ركلة ركنية (45).

شوط المباراة الثاني بدا مختلفاً عن الأول إذ اتضحت رغبة الاستراليين في تسجيل الهدف الثاني وكان لهم ما أرادوا عن طريق مهاجمهم تومي يورييتش (71).

وقام مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك باستنفاذ تغييراته الثلاث عندما اشرك الشمراني عوضاً عن نايف هزازي، فيما اضطر بعد اصابة عمر هوساوي باستبداله بمعتز هوساويً ثم زج بفهد المولد بدلاً من يحيى الشهري.

وفي ظل رغبته للعودة، كثف الأخضر ضغطه على ضيفه وتمكن البديل ناصر الشمراني من إدراك التعديل بعد تمريرة حسن معاذ (80).

وكاد المولد أن يحرز هدف التقدم إثر انفراده التام بالحارس الاسترالي ولكن تصويبته لم تكن بالقوة الكافية لولوج الشباك (82).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى