رأي

النادي الاهلي بين الواقع و المستقبل . .. طارق مختار

 

*كل الاهلاويين يمتلكهم شعور إيجابي نحو ماضي الاهلي الكيان والرجالات والإنجازات و الأولويات حقائق لاجدال أو تشكيك حولها .

مثل كل الكيانات مر علي النادي فتره صعبه بإسقاطه لدوري الدرجه الاولي لكن بتوفيق الله ثما بوقفه ابنائه المخلصين أستطاع العوده وسريعا لمكانه الطبيعي .

مابين الظروف التي مرت علي النادي والتحولات الكبيره والسريعه و التي تشهدها انديتنا في ظل الدعم الحكومي اللامحدود تنتابني والاهلاويين أسئله مهمه و كبير مثل
* الاهلي الي إين ؟
* من يمتلك رؤويته ؟
* وكيف السبيل للوصول لتحقيق اهدافه ؟

فمن الضروري جداً في هذه المرحله التي تشهد تحولات تاريخيه إن يكون للنادي مرجعيه قياديه متمرسه تمتلك رؤيه قادره علي ان تؤمن هذا التحول الكبير حتي لا نجد نادينا في مفترق الطرق بعد ان تكون الانديه الاخري قد عززت مكانتها ومكاسبها .

قرائتي المستقبليه إن تركيبه الانديه ستكون قريبا مختلفه عما تعودنا عليها حيث ستولد وتبرز انديه جديده امثال ( أنديه نيوم و العلا والدرعيه ) وستتلاشى تنافسيا انديه شاركت لسنوات طويله في دوري المحترفين مالم يكن لها رؤيه و خطوات استراتيجيه واقعيه وواضحه المعالم ويمكن قياس نجاحاتها .

واقع الاهلي هو الاقل وضوحاً واطمئناننا لمحبيه بين الانديه الاربع الكبار وقد تفائل الجميع ببروز وجوه قياديه اهلاويه شابه تمثلت في وليد معاذ والتي حققت إنجازات تاريخيه في الألعاب الاخري سواء علي مستوي النادي أو الانديه الاخري اثناء فتره قيادتهم والتي تلاشت بتواجد العيسي وادارته شخصيا عن النادي وشخصيا إذا كانت اداره الهبوط ستظل الأسواء في تاريخ الاهلي وأري إن اداره خالد العيسي لا تبتعد عنها بعيد في هذا التصنيف حيث انها راعت مصلحتها الشخصيه علي مصلحه النادي والتي كانت تقتضي بإبقاء اداره وليد معاذ لفتره اطول حتي يقف النادي ويتعافي من جميع الآثار التي خلفتها ادارة الهبوط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى